عبقرينو

عبقرينو

منتدى عبقرينو
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسرحية مدرسة المشاغبين DVDRIP أصلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبقرينو
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 314
نقاط : 945
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
الموقع : www.apkarino.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مسرحية مدرسة المشاغبين DVDRIP أصلية   السبت أغسطس 28, 2010 7:32 am


اولا هذه المسرحيه اتكلم عن نفسي شفتها اكثر من 5 مرات
ولا يمكن اتخلى عنها لأنها للأسف المسرحيات الكوميديه
الجميله تعد بألاصابع
فحبيت أن تشاركوني هذه الاسطوره الجميلة



مدرسة المشاغبين


هي مسرحية كوميدية عرضت في 1973, من بطولة الفنانين المصريين: عادل إمام، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وحسن مصطفى، وسهير البابلي، وهادي الجيار. ألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم.


القصة

تتلخص أحداث هذه المسرحية في خمسة من الطلبة المشاغبين يجمعهم فصل واحد داخل المدرسة. وفي هذه المدرسة لا يستطيع المدير السيطرة على هولاء الطلبة، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء في أول الامر ولكن المعلمة لا تكل، وتحاول عدة محاولات لتهذيب الأولاد بل وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الامور وعلى الأولاد.

تمتلئ المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة وذلك الأمر كان سبياً في شهرتها وأيضا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقا

تاريخ المسرحية

تعتبر المسرحية من الإرث المسرحي المصري أي منزل عربي لا يخلو تقريباً من هذه المسرحية التي تم عرضها على جميع الفضائيات العربيه تقريبا ومتوافرة الآن على أشرطة فيديو ودي في دي.

أطلقت هذه المسرحية جميع الممثلين الشباب الذين قاموا بأداء ادوراهم بكل إجادة وعلى رأسهم النجم عادل امام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وهادى الجيار. بعد أن نجحت المسرحية نجاحا كبيرا، شجعت هذه المسرحية أبطالها على اعادة الكرة بمسرحية أخرى لاقت نجاجا كبيرا وهي العيال كبرت ولكن هذه المرة بدون عادل إمام وسهير البابلي الذين انطلقا إلى تكوين فرقهما الخاصة وتمثيل مسرحيات وأفلام كانت البطولة المطلقة فيها لهما.

تحولت المسرحية إلى فيلم لم يلاقي نفس النجاح الذي وصلت إليه المسرحية وذلك نظرا لاعتماده على نفس الأدوار بدون تغيير في الشخصيات أو في منطلقاتها بالإضافة إلى عرضه في وقت تزامن مع عرض المسرحية في التليفزيون المصري.

انتقادات

وعلى الرغم من أن النجم المصري أحمد زكي كان من المشاركين فيها; إلا أنه كان دائماً ينتقد دوره في المسرحية التي لم يكن من المشاركين فيها، حيث رأي أن مساحة الدور الذي أسند إليه تم الاختصار فيه، لأنه كان دوراً جاداً لحساب قفشات ونكات ممثلي الكوميديا. وكشف أحمد زكي في أكثر من حوار صحفي وإعلامي عن وجود فصل كامل تم إلغاؤه كان دوره فيه سيتبلور بشكل أفضل، وذلك بتوصية من المخرج الذي رأي أن المدة كانت ستفسد العمل الفني.

نتائج المسرحية

ينتقد عدد من علماء الاجتماع والمثقفين المسرحية بسبب سخريتها من رموز السلطة ممثلين في ناظر المدرسة (حسن مصطفى)، والأب (نظيم شعراوي، حسن مصطفى)، والمدرس (عبد الله فرغلي، سهير البابلي)،واحتقار القيم والمثل العليا مما أدى إلى شعور عام بقبول الفوضى وانحطاط مستوى الادب العام

لكن المدافعين عن المسرحية من ضمنهم كاتب المسرحية علي سالم يقول إن المسرحية كانت انعكاساً لفترة انهارت فيها القيم التقليدية للمجتمع المصري والعربي بشكل عام والمعروفة باسم فترة ما بعد النكسة وما بعد الانفتاح حيث تحولت قيم كثيرة إلى مثار للسخرية.

الاسكرين شوت



الحجم

500m

تحميل المسرحية

mediafire.com ?3dveecmxm3dt57i

mediafire.com ?40inuqo95w1u2in

mediafire.com ?clpzpq5wc88nhaw

mediafire.com ?rra2vpbqfkxovie

mediafire.com ?qv395n0uianxcqh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسرحية مدرسة المشاغبين DVDRIP أصلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبقرينو :: قسم الافلام :: مسرحيات وطرائف-
انتقل الى: